السبت 07 محرم 1436 - 01 نوفمبر 2014

آخر تحديث 07 محرم- 01 نوفمبر 11:55 صباحاً

Back أنت هنا: الرئيسية البلد منع زواج السعوديين من جاليات 4 دول

منع زواج السعوديين من جاليات 4 دول

07 شوال 1435 - 04 أغسطس 2014
  • فواز العبدلي - مكة المكرمة

لن يكون بمقدور السعوديين الزواج من مواطنات أربع جنسيات، هي: التشادية والبنجلاديشية والباكستانية، والبرماوية التي تجاوز عددها في السعودية وفق إحصاءات غير رسمية 500 ألف نسمة، وتعد مكة المكرمة أكثر المدن احتضانا لتلك الجالية، فيما يتوجب على الراغب بالزواج من مغربية تجهيز صحيفة سوابق؛ وموافقة زوجته الأولى رسميا.
ما تقدم تضمنته استمارة الزواج من غير السعوديات - حصلت «مكة» على نسخة منها.
واعتبر مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء عساف القرشي في حديثه إلى «مكة» أن طلبات زواج السعوديين من خارج السعودية تتم عبر قنوات رسمية وفق شروط من بينها: ألا يقل عمر المتقدم للزواج عن 25 عاما وتقديمه مع الطلب ورقة تعريف من قبل عمدة الحي الذي يقطنة، كما يجب عليه تقديم صور من ثبوتياته الرسمية وكرت العائلة، وفي حال وجود زوجة على عصمته فإنه يطلب منه تقديم تقرير طبي صادر عن مستشفى حكومي يثبت إصابتها بالمرض كالسرطان أو الشلل أوعجزها عن الإنجاب.
وتابع القرشي بالقول: «بالنسبة لمن كانت على عصمته زوجة وانتهى الزواج بالطلاق فإنه يكتفى بتقديمه صك الطلاق على أن يكون مضى عليه 6 أشهر، مشيرا إلى أن شرطة العاصمة المقدسة هي جهة استقبال طلبات الراغبين بالزواج من أجنبيات، وهي بدورها تقوم برفعها لإمارة المنطقة بحسب اختصاصها لاستكمال إجراءاتها وفق الأنظمة.
وأبان أن الجنسيات التي تم استبعادها من طلبات الزواج تشمل «البنجلاديشية والبرماوية والتشادية، والباكستانية من أصول برماوية».
وفي ذات السياق كشف مصدر مطلع لـ»مكة» أن المغرب، وفيما يخص طلبات زواج السعوديين من مواطناتها، تشترط أن يرفق المتقدم للزواج من مغربية صحيفة سوابقه؛ للتأكد من خلوها من الجرائم الخطرة واستخدام الممنوعات، والتشديد على موافقة الزوجة رسميا للخاطب من مغربية في حال كانت على عصمته زوجة أخرى.

أضف تعليقا

كود امني تحديث

التعليقات  

الشروط غير صحيحه
0 # الشروط غير صحيحه 14 ذو الحجة 1435- 09 أكتوبر 2014 10:01 صباحاً
اللي يفكر يتزوج من الخارج يخش على موقع الإمارة او موقع الداخلية ويشوف الشروط .. أخس شرط من 30 الى 35 سنه
رد | رد مع اقتباس | اقتباس
نواف حمزه
0 # نواف حمزه 27 ذو القعدة 1435- 23 سبتمبر 2014 01:40 صباحاً
ونعم القرار كثير من الشياب يتزوجون مسيار وذا حملت سحب ونكر زوجته وبنته او ابنه وتنضلم الزوجه ويبقا ولده او بنته مجهوله الجنسيه وتمنا يتابعون هاذا النقاط وتمنا التوفيق للجميع
رد | رد مع اقتباس | اقتباس
نكتة اغسطس
+2 # نكتة اغسطس 27 شوال 1435- 24 أغسطس 2014 10:26 مساءً
بخصوص موافقة الزوجه الاولى رسميا للزواج من مغربية هذا في اي مذهب؟؟ وليه بس الزواج من المغربية تشترط موافقة الزوجة الاولى وباقي الجنسيات مايشترط يعني ؟
رد | رد مع اقتباس | اقتباس
حياة
+1 # حياة 15 شوال 1435- 12 أغسطس 2014 09:16 مساءً
التشاديين منع منح الجنسية و منع تجديد الاقامه ومنع نقل الكفاله ومنع السفر الي اي بلد خارج السعودية بطريقه نظامية او غير نظامية وعند السفر الى بلادهم يعاملون معاملة الوافد والآن منع الزواج من سعوي؟؟ ليس لدينا وطن ننتمي اليه لان موطننا الأصلي قد تخلى عنا و موطننا الذي خلقنا فيه تنكر عنا وتركنا للمجهول الذي لا يعلمه الا الله والله المستعان
رد | رد مع اقتباس | اقتباس

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة مكة اون لاين 2014